معلومات حول عمليات زراعة الشعر وعلاج مشكلة الصلع

بعد حدوث تطور كبير في التكنولوجيا والأجهزة الحديثة ظهرت عمليات زراعة الشعر التي اعطت للكثيرون الأمل في زراعة الشعر مجددًا بعد التعرض للصلع الدائم أو الوراثي أو الإصابة في حادث ما ادى إلى فقدان الشعر، فقد أصبح من الممكن القيام بعملية زراعة الشعر بكل سهولة مع تقدم المجال الطبي والعلاج بالليزر.

ونظرًا لأن عملية زراعة الشعر الصناعي تسبب الكثير من المشكلات الصحية مثل الالتهابات والاحمرار لفروة الرأس اتجه الأطباء إلى القيام بعمليات زراعة الشعر الطبيعي التي حققت نجاحًا كبيرًا في المجال الطبي ولجأ إليها الكثيرون للتخلص من مشكلة الصلع وتساقط الشعر في مناطق مختلفة من الرأس.

زراعة الشعر علاج الصلع

أنواع عملية زراعة الشعر:

تتنوع عملية زراعة الشعر الطبيعي، حيث أننا نجد منها نوعين، النوع الول يتمثل في القيام بأخذ خصلات الشعر من المناطق التي يكون الشعر فيها غزير ووضعها في المناطق التي تعاني من الصلع، وكل ذلك يتم باستخدام ادوات تكنولوجية حديثة تساعد على القيام بالمهمة على أكمل وجه.

أما النوع الثاني فهو يتمثل في زراعة شعرة واحدة فقط في المكان المصاب بالصلع حيث يتم سحبها بطريقة تكنولوجية وطبية حديثة للقضاء على مشكلة الصلع تمامًا.

شاهد: علاج السمنة عن طريق تكميم المعدة.

ولا توجد أي خطورة في عمليات زراعة الشعر الطبيعي، حيث تتم زراعة الشعر في الأماكن التي تعاني من الصلع أو الأماكن التي تحتوي على شعر خفيف ويتم ذلك بعناية كبيرة، وبعد فترة زمنية كبيرة سوف يصبح الشعر المزروع جزء من نسيج فروة الرأس وتسري فيه الدورة الدموية ثم ينمو الشعر بعد ذلك بشكل طبيعي للغاية.

عملية زراعة الشعر

ما هو مدى نجاح عملية زراعة الشعر؟

تعتبر عمليات زراعة الشعر الطبيعي من العمليات الناحجة بنسبة 95%، وهي نسبة مرتفعة جدًا، حيث تتم العملية باستخدام أحدث الأدوات الطبية بالإضافة إلى المخدر الطبيعي لتجنب الشعور بالألم، ويكون الشخص الذي تجرى له العملية على دراية بكل ما يحدث أثناء العملية.

ويتم زراعة عدد مناسب من بصيلات الشعر للحصول على كثافة شعر طبيعية معينة ومظهر مثالي، وعادة لا تزيد مدة اجراء العملية عن 6 ساعات عمل ولا يشعر الشخص بأي ألم.

Add a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *